نجاح وساطة كابيتال بدورها مستشار مالياً في صفقة بقطاع الأغذية والمشروبات

(24 مارس 2014)

على اثر نجاح صفقة الإستحواذ التي قامت بها مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة مؤخراً وذلك باستثمارها في شركة تانيا لمياه الشرب المعبأه ، علقت وساطة كابيتال والتي عملت بدورها مستشارأ مالياً لمجموعة عبداللطيف العيسى بأن الشركة تسعى دوماً على ايجاد مثل هذه الفرص الاستثمارية في كلاً من قطاعات الأغذية والرعاية الصحية والتجزئة وذلك عن طريق الاستثمار وفق طريقة الملكية الخاصة. وتعزي وساطة كابيتال اسباب استمرارية قابلية المستثمرين العالية لمثل هذه الاستثمارات للإقتصاد القوي الذي تتمتع به المملكة اضافةً الى السيولة المالية الضخمة.

 

كما افاد السيد/ عبدالله بن سليمان الرشيد ، الرئيس التنفيذي لشركة وساطة كابيتال "بأن الشركة تركز على مثل هذا النوع من الاستثمارات الناجحة والتي تضمن النفع للمستثمرين وتساهم في تحقيق اهداف الحكومة في خلق ركائز بديلة للإقتصاد السعودي عن الصناعات النفطية. كما اضاف بأن الشركة تسعى الى التعاون مع الشركات الراغبة في التوسع والنمو وذلك عن طريق تسهيل عمليات رفع رأس المال والتمويل بالتعاون مع مستثمرين ذوي اختصاص مهني في مثل هذه العمليات".

 

ومن جهة اخرى علق السيد / شيفندرا كارل ، رئيس قسم حقوق الملكية الخاصة ومالية الشركات في شركة وساطة كابيتال بأنه "على الرغم من مستويات السيولة الضخمة و ندرة في الفرص الاستثمارية في حقوق الملكية الخاصة ، أصبح من المهم للمستثمرين ان يبرهنوا على قدرتهم بإضافة قيمة اقتصادية من خلال المساهمة في النمو للشركات المستثمر فيها بالمملكة العربية السعودية".

 

في حين توجد العديد من الصعوبات والتحديات في مثل هذه الاستثمارات الا ان المزايا والمنافع تطغى على هذه الصعوبات والتحديات لكلاً من المستثمرين والشركات المستثمر فيها ، كما اضاف بأن العديد من هذه الشركات المستثمر بها هي شركات عائلية لديها اهتمام في متابعة حوكمة شركاتهم والإستعداد لإتخاذ المسار نحو الطرح العام الاولي. ويبقى المستثمرين في هذا القطاع متفائلين جداً حول متانة وقوة الإقتصاد السعودي ويتطلعون لمزيد من الاستثمارت وفق طريقة حقوق الملكية الخاصة سعياً لتحقيق عوائد ضخمة.

 

   

عبدالله بن سليمان الرشيد

الرئيس التنفيذي

شيفندرا كارل

رئيس قسم حقوق الملكية الخاصة ومالية الشركات