مراحل الاستثمار

Asset Management

 الخدمات :

وساطة المالية تؤمن مجموعة من الخدمات المتمثلة في إدارة المحافظ المخصصة بالإضافة إلى الخدمات الإستشارية لتوزيع الأصول، ويتم تقديم هذه الخدمات لكل من المؤسسات الشبه حكومية ، شركات التأمين وثروات الأفراد، ونظراً للتغيرات الحاصلة في ظروف السوق العالمي، نعمل على تركيز خدماتنا في أربعة عناصر أساسية :

  •   صندوق وساطة للطروحات الأولية.
  •   صندوق وساطة للأسهم السعودية.
  •   إدارة المحافظ الاستثمارية التقديرية.
  •   إدارة الثروات وتقديم الاستشارات.

 

بالإضافة إلى سعينا لإيجاد أدوات إستثمارية متطورة وفريدة من نوعها بما يتناسب مع إحتياجات وظروف السوق ،  تبلغ قيمة الأصول المدارة من قبلنا 537.27 مليون ريال سعودي ، في نهاية رجب  1438 هـ .

 

إستراتيجية الاستثمار :

 التركيز على التحليل الأساسي مع مراعاة الوقت المناسب للاستثمار حسب معطيات السوق :

نستهدف الإستثمار في مجموعة من الأوراق المالية مما يعمل على زيادة حجم محافظ عملائنا مع مستوى مخاطر مقبول نسبياَ.

 

تقييم الخبرة الاستثمارية للعميل ومتطلباته :

حيث أن هدفنا الأساسي يتمثل في تحقيق عائد إضافي على الأصول المدارة من قبلنا بما يتناسب مع درجة المخاطر المحددة والمقبولة من قبل العميل مع الأخذ بعين الإعتبار الأهداف الإستثمارية للعميل وقدرته على تحمل المخاطر.

 

التركيز على تحقيق عائد مناسب مع المحافظة على رأس المال :

نعمل على تطبيق خطط إستراتيجية منتظمة تهدف إلى الحفاظ على رأس المال المستثمر وتحقيق عوائد ذات طبيعة مستمرة مع مراعاة تناسب هذه الخطط لمحافظ عملائنا.  

 

عملية الاستثمار :

نسعى إلى إنشاء و إدارة محافظ عالية الجودة مما يتوافق مع أهداف ورغبات عملائنا عن طريق القيام بمجموعة من الأبحاث الداخلية والخارجية، الإلتزام بإستراتيجية الإستثمار، إتباع نهج إستثماري طويل الأجل والتركيز على التنويع كأداة لإدارة المخاطر.

عمليات الإستثمار الخاصة بنا ناتجة عن إيماننا بدورة الأعمال، بالإضافة الى سياسات تهدف الى تحليل الاقتصاد الكلي والأوراق المالية من أجل إقتناص أفضل الفرص الاستثمارية.